TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تضيف 600 ألف قدم مربع من المساحات المكتبية لتلبية الطلب المتزايد

دبي تضيف 600 ألف قدم مربع من المساحات المكتبية لتلبية الطلب المتزايد
دبي

دبي - مباشر: تبني إمارة دبي 3 أبراج مكتبية جديدة في قلب منطقتها المالية، في إطار توسعها لمواكبة الطلب المتزايد.

وأوضح مكتب الاتصال الحكومي، أنه سيتم بناء "دي آي إف سي سكوير" داخل مركز دبي المالي العالمي على مساحة مليون قدم مربع، 60% منها سيتم تخصيصها للمساحات المكتبية، وفقا لقناة "الشرق"، اليوم الثلاثاء.

وأوضح عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، في مقابلة عبر الهاتف، أن الأبراج ستضم 17200 قدم مربع من مساحات البيع بالتجزئة والمطاعم، وتبلغ تكلفة بنائها حوالي 270 مليون دولار.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المباني في الربع الأول من عام 2026، وسوف تلبي احتياجات الشركات التي تستمر في التدفق إلى دبي، ليعزز هذا التدفق سوق العقارات التجارية في المدينة، ما ساعدها على التعافي من ركود دام عدة سنوات.

ووصلت معدلات إشغال المكاتب في المدينة إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 91.3%، وفقًا لـ"سي بي آر إي جروب"، في وقت تعاني فيه مدن أخرى بما في ذلك لندن ونيويورك.

وأشار تيمور خان، رئيس قسم الأبحاث في شركة الاستشارات العقارية العالمية، إلى أن "الطلب موجود من الشركات القائمة التي ترغب في الترقية أو التوسع، والشركات الجديدة القادمة لتأسيس مركز لها".

ويرجع ذلك جزئياً إلى الإصلاحات التي تبنتها الإمارات، والتي تُعد دبي إحدى إماراتها، لتسهيل العمل والعيش على المغتربين في البلاد.

وتشمل الإصلاحات توسيع شبكة الأهلية للحصول على تأشيرات طويلة الأجل، وإلغاء شرط أن يكون للشركات شريك محلي يمتلك حصة الأغلبية.

وبالإضافة إلى ذلك، انجذبت الشركات إلى الإعفاءات الضريبية، ومنطقة زمنية مواتية للتجارة مع آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، وإلى جانب دبي، تُعد أبوظبي المجاورة أيضاً واحدة من النقاط المضيئة في مجال العقارات التجارية العالمية.

ولفت كاظم، إلى أن العام الماضي شهد تأسيس 1500 شركة في مركز دبي المالي العالمي، مضيفاً أن الزخم من المرجح أن يستمر.

وتابع: "لا نتوقع حدوث تباطؤ هذا العام بناءً على مؤشرات الطلب خلال الأشهر الستة الماضية".

ويتوقع مركز دبي المالي العالمي إطلاق مشروع آخر متعدد الاستخدامات يشمل وحدات سكنية وتجارية إلى جانب مساحاتٍ مكتبية، وذلك خلال هذا العام على الأرجح. 

وأكمل كاظم، أنه مع اكتمال هذا المشروع، سيتم الانتهاء من تطوير كافة الأراضي المخصصة كجزء من المجمع الرئيسي للأعمال، و"بعد ذلك سنحتاج إلى التفكير في مركز دبي المالي العالمي 2.0".

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:
المستثمرون الأجانب يشترون أسهماً إماراتية بـ1.54 مليار دولار في النصف الأول